أكدت إيران مجددا حقها في السيطرة على الملاحة في مضيق هرمز، وحذرت دول الخليج من الانحياز إلى الولايات المتحدة. الموقف الإيراني جاء ردا على بيان مشترك بين الولايات المتحدة وست دول خليجية، يرفض فرض إيران أي رسوم على السفن في المضيق، ما اعتبرته طهران تدخلا واستفزازا. كاظم غريب آبادي نائب وزير الخارجية الإيراني، قال إنه " لا يمكن ضمان المرور الآمن عبر مضيق هرمز في ظل ترتيبات غامضة أو مسارات بديلة أو قرارات لا تأخذ في الاعتبار دور إيران كدولة مطلة (على المضيق). يأتي ذلك تزامنا مع هجوم جديد شنته القوات الأمريكية على إيران، ردا على ضربة جوية إيرانية بطائرات مسيرة استهدفت سفينة شحن في مضيق هرمز، بحسب المزاعم الأمريكية، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني قصف أهداف أمريكية ردا على الهجوم الأمريكي.
الضيوف:
من مكة المكرمة، المحلل السياسي، د. عبد الحفيظ محبوب،
من إيران، المحلل السياسي، د. يوسف هزيمة
إعداد وتقديم: خالد عبد الجبار